965-55997165‏   ibnkhaldunkw@gmail.com 




• - لا تحاتون... الكويت الله حافظها !.

تاريخ الإضافة : March 23, 2015  |   المشاركة : Facebook Twitter Print   |  عدد الزوار : 67413 | 


كان أهل منطقة الفيحاء قبل اسبوع على موعد مع عصابة لسرقة السيارات، فقد هجمت تلك العصابة على اكثر من قطعة في المنطقة وقامت بكسر نوافذ السيارات والاستيلاء على محتوياتها!

وقد ذكرت جريدة «الراي» بأن ذلك السطو قد وصل الى منطقة النزهة كذلك!

لا نستطيع ان نلوم مخفر شرطة الفيحاء الذي يشتكي من ان لديه فقط ثلاث سيارات دورية ولا يمكن لها ان تغطي منطقة بحجم الفيحاء، وكنا نتمنى من قائد المناوبة ان يوقف سيارة امام المخفر ويطلب من السيارتين الاخريين التناوب في المرور على القطع، فقط لطمأنة الاهالي الى ان هنالك من يسهر على حمايتهم ولردع المجرمين عن السرقة!

ان الجرائم تزداد وتتوسع على مستوى العالم، ويزداد مرتكبوها تفننا في طرق ارتكاب جرائمهم، والكويت لا شك انها تعاني اشد المعاناة من الجرائم لا سيما جرائم المال العام، فقد تراجعت الكويت على مؤشر الامن والسلامة من المرتبة 24 العام 2009 الى المرتبة 33 العام 2013 على مستوى العالم، وتراجع ترتيبها في مؤشرات كفاءة خدمات الشرطة من الترتيب 42 العام 2010/2009 الى الترتيب 46 العام 2013/2014 وفي مجال مكافحة الجريمة المنظمة من 24 إلى 29 خلال الفترة نفسها.

وقد زاد اجمالي عدد الجرائم المرتكبة بنسبة 11.2 في المئة وجرائم المخدرات بنسبة 55 في المئة وجرائم الاحداث بنسبة 20.1 في المئة، بينما ارتفع معدل اجمالي الجرائم لكل مئة ألف نسمة بمعدل 30 جريمة خلال نفس الفترة، واكثرها زيادة هي جرائم المال التي ازدادت 62.1 في المئة.

وفي المقابل فإننا نشعر بأن وزارة الداخلية مازالت تغط في نومها العميق ولا نشاهد اي تطوير حقيقي لأنظمة الأمن في المخافر والمدن، وانما نسمع دائما عن الاستعداد لجميع الطوارئ!

تشاور رواد المسجد في الفيحاء حول طرق حماية المنطقة وتوصلوا اخيرا الى ان الكويت محفوظة بحفظ الله ولولا ذلك لما استطاع احدنا النوم في فراشه، ولكن هل نكتفي بذلك ونترك بذل الاسباب؟!

هنالك نقاط امنية اشد حساسية من حماية المناطق السكنية، لكنها غير محمية كما يجب الا وهي مداخل مطار الكويت ومخارجه، فبالتجربة الشخصية فقد لاحظت في الكثير من المرات التي دخلت بها الى المطار بأن المراقبين على الاجهزة التي تمر الشنط من خلالها لا ينظرون اصلا الى صور الشنط عبر الماسح الضوئي، وبعضهم يلتهي بجهاز «الآي فون» ولا يهتم لتصفير الجهاز عند مرور الاشخاص من خلاله، فهل تسمون ذلك رقابة حقيقية أم لعب اطفال؟ وهل ننتظر حدوث حادث مأسوي قبل ان نعيد التفكير بنظامنا الأمني؟!

د. وائل الحساوي
إذًا، ديننا دين رحمة، ونبينا رحمة مهداة؛ ومن هنا نؤكد أنه لا يمكن للتطرف أو الإرهاب أن يتسلل إلينا بأي حال من الأحوال، وأن جميع الاتهامات الموجهة إلينا -نحن المسلمين- في هذا الصدد، هي من قبيل أخذنا إلى منطقة نحن غرباء عنها، بل لم نكن فيها أصلا، ولعل الهدف عند المشككين هو ربط الإسلام بالعنف، ومن ثم يسهل عليهم إضعافنا، ووضعنا في دائرة التضييق دائما.
وقد أكدت هذه القمة تحقيق التعاون والترابط والتكامل بين دول المجلس في المجالات كافة، وصولاً إلى وحدتها، وتعزيز دورها الإقليمي والدولي، والعمل بوصفها مجموعة اقتصادية وسياسية واحدة؛ للمساهمة في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار، والرخاء في المنطقة.
• وإِنَّ وَحْدَةِ الْمُسْلِمِينَ فَرْضٌ شَرْعِيٌّ، وَوَاجِبٌ حَتْمِيٌّ، لَا يَجُوزُ التَّفْرِيطُ فِيهِ؛ فالاِجْتِمَاعُ عَلَى الْحَقِّ ِقُوَّةِ، ومنعة ضد الأعداء، قال -صلى الله عليه وسلم-: «مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى».
فقام في قومه 950 عاما يدعوهم، ويحذرهم من عذاب يوم أليم؛ فكانت نذارة قومه والخوف عليهم همه الأكبر، والمهمة الرئيسة التي من أجلها أرسله الله،
وهناك عامل مؤثر ومهم حول الجالية المسلمة في أوروبا، وهو: أنها الجالية الوحيدة المتماسكة والفاعلة والنشطة، فالاستمرار في إقامة الصلوات الخمس يوميا، وصوم رمضان، وصلاة العيدين والدعوة إلى الله، وانتشار حلقات تحفيظ القرآن، وزيادة المراكز الإسلامية، والتواصل المجتمعي مع الجاليات الأخرى يجعل من المسلمين جالية حية، وموحَدة، وواعية.
تعليقات الزوار :
اضف تعليقك أدناه :




(بريدك الالكتروني لن يتم عرضه مطلقا.)

تابعنوا ..

احدث الاخبار..

النتيجة النهائية لمسابقة مركز ابن خلدون للدراسات…

النتيجة النهائية لمسابقة مركز ابن خلدون للدراسات الاستراتيجة


تنويه هام

تنويه هام بخصوص المسابقة البحثية الاولى للمركز وتمديد موعد استلام البحوث حتى اخر فبراير 2019


تنويه هام

عن موعد المسابقة البحثية الأولى للمركز


استطلاعات الرأي ..

ما رأيك بالمواد التي يقدمها الموقع ؟
مفيدة
عادية
غير مفيدة