965-55997165‏   ibnkhaldunkw@gmail.com 





رغم إعجابي بالنظام الأميركي في مسألة عزل الرئيس، لكن استأت أشد الاستياء من فزعة النواب في كل حزب من الحزبين الرئيسيين لأبناء حزبهم، فالجمهوريون في الكونغرس وقفوا مع ترامب بقوة، وكلهم حاولوا تبرير خيانته لوطنه بشتى…
عسى الله تعالى أن يوفق الجميع لما فيه مصلحة الوطن، وأن تتدارك الحكومة أخطاءها ولا تفتح باباً للشر كان مُغلقاً.
• لذا كان النبي - صلى الله عليه وسلم - مستهدفا من أعداء الدين الحق، على الرغم من وصفهم إياه قبل بعثته بالصادق الأمين، ولكن لم يمنعهم هذا من الكيد له، والنيل منه ومن أصحابه -رضوان الله تعالى عليهم- والتشكيك في دينه.
لكن يجب عدم وضع اللوم على المتقاعدين الذين يزيد عددهم على 140 ألف متقاعد، فمن حقهم الحصول على أفضل الخدمات بل يجب محاسبة الحكومة التي تسبّبت في تدهور الوضع الاقتصادي، ولم تراعِ تنويع مجالات الحفاظ على المال العام!
الكيان الوحيد الذي ليس لديه ربيع عربي هو الكيان الصهيوني، وهو يلعب على الجميع، وها هي «صفقة القرن»، التي خطّط لها كوشنير ونفذها ترامب تصل مراحلها الأخيرة بمباركة «النتنياهو»
سيكشف المستقبل لنا عن كثير من تلك الأسرار، ولكن لاشك أن اعتمادنا على التقنيات الحديثة له ضريبة باهظة، لا بد من دفعها،
وهكذا يتحول رمضان إلى موسم ممتع ومسلٍ، ولكن تنقصه الروحانيات التي يطلبها الجميع!
إن لم نكن قد كسبنا شيئاً من خلال ذلك الاستجواب إلا ممارسة ذلك الرقي في الطرح، فهو كافٍ لمسيرتنا النيابية!
يقول الله تعالى في كتابه الكريم: «فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفاراً، يرسل السماء عليكم مدرارا» ويقول سبحانه: «وألّو استقاموا على الطريقة لأسقيناهم ماء غدقاً».
وهناك قواعد ينبغي على المفتي أن يلتزمها في فتواه، منها: عدم التناقض بين القرآن والسنة، ولا نسخ في الأخبار، والجمع بين النصوص في المسألة، وظواهر النصوص مفهومة لدى المخاطبين، وظواهر النصوص موافقة لمراد الشارع وعدم الخوض…